المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهندس غالب شلاش الشمري 28% نسبة الإنجاز في ميناء مبارك والانتهاء من جسري السيارات والقطارات


عيد السراي
01-09-2012, 11:32 PM
أعلن مدير إدارة متابعة المشاريع الكبرى في وزارة الأشغال العامة م.غالب صفوق عن انتهاء الوزارة من تنفيذ جسري السيارات والقطار في مشروع ميناء مبارك بشكل كامل وفق المواصفات القياسية التي وضعتها الوزارة لتنفيذ المشروع بجميع اجزائه، مؤكدا عدم وجود أية مشاكل فنية أو هندسية تواجه عملية التنفيذ التي تقوم بها «الأشغال» بكل طاقتها المادية والبشرية لتنفيذ المشروع حسب المواصفات القياسية العالمية التي تضمن انجازه بالشكل المطلوب.

وقال صفوق في تصريح صحافي ان نسبة الانجاز في الميناء سابقة للبرنامج الزمني بحدود 5% مؤكدا ان الأمور تسير بالشكل المخطط له وفق المواصفات المطلوبة والمحددة لافتتاح وتشغيل أول 4 مراس في الربع الأول من عام 2016.

وأضاف ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 28% في حين ان ما هو مطلوب وفق الفترة الزمنية المحددة لإنشاء الميناء 23% الأمر الذي يشير الى ان «الاشغال» تسابق نفسها لإنجاز هذا المشروع العملاق، لافتا الى ان العمل يجري حاليا على معالجة التربة وتحسين خواصها واستصلاح الأراضي وكذلك زرع الخوازيق بأطوال تصل الى مترين ونصف المتر بالاضافة الى أعمال الدفان لطريق السيارات والسكة الحديد داخل الجزيرة بطول 25 كيلومترا. ولفت الى ان الجسرين يقعان على خور الصبية بطول 2 كيلو للأول و4 كيلو للثاني بارتفاع صاف عند أعلى مد يصل الى 17 مترا للقناة الملاحية، بالاضافة إلى طريق بثلاث حارات لكل اتجاه ومسار آخر للقطار على امتداد جزيرة بوبيان وصولا الى موقع الميناء في الجهة الشرقية الشمالية من الجزيرة. واعلن صفوق عن عزم «الاشغال» تشغيل حساب خاص في «تويتر» يهتم بأخبار الميناء والكشف عن كل ما يتعلق به من اعمال تم انجازها، لافتا الى انه سيتم كذلك تركيب 3 كاميرات تعمل بالطاقة الشمسية لنقل صور حية ومباشرة من المشروع ووضعها على صفحة الميناء في «الفيسبوك» بهدف توثيق الانجاز والعمل وفق شفافية كاملة.


المصدر (http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=258008&zoneid=14&m=0)

الجنفاوي
01-13-2012, 01:00 AM
الله يوفق شباب القبيله جميعاً
وأخونا غالب شلاش من الكفاءات المميزه
وأتمنى له التوفيق في كل ما يفعله لمصلحه البلد
تسلم يمينك أخي عيد على نقل الخبر