العودة   شبكة مجالس شمر - موقع شمر الرسمي > ۝ أقسام شمر الطنايا الخاصة ۝ > 〖 اخبار شمــر 〗 > 〖 القسم الاعلامي 〗

〖 القسم الاعلامي 〗 شمر الاعلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-15-2013, 12:10 AM
أن مت أذكرني بدعواتك
الادارة
سعد العذم غير متواجد حالياً
Kuwait     Male
لوني المفضل Dodgerblue
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 فترة الأقامة : 4636 يوم
 أخر زيارة : 04-03-2019 (04:33 PM)
 الإقامة : Q8
 المشاركات : 2,832 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لقاء مع النائب البحريني عبدالحكيم الشمري: مخطط الثورة في البحرين كان في 2014 ولكن ظروف الربيع العربي



لقاء مع النائب البحريني عبدالحكيم الشمري: مخطط الثورة في البحرين كان في 2014 ولكن ظروف الربيع العربي قدمته



لقاء النائب البحريني عبدالحكيم الشمري:

لقاء النائب البحريني عبدالحكيم الشمري:


قمة صخير رعت هموم شعوب المنطقة وتناولت تطلعاتهميجب ألا تغيب عنا الخارطة الأمريكية التي أعادت تشكيل المنطقة
رأينا رموزاً تلقي الخطب التحريضية مما أدى إلى خسائر بالأرواح
لن ننسى تفجير حزب الله لموكب جابر الأحمد وأيضا المتفجرات التي أدخلت بموسم الحج
الكويت والبحرين في خندق واحد ومن يضمر الشر لأي منهما كأنه للآخر
لجنة تقصي الحقائق أدانت الحكومة وأيضا المعارضة
الجمعيات الست فشلت في مخططها الانقلابي وخرجت من الأزمة خالية الوفاض
حسن مشيمع جاء من علاجه بلندن على نفقة الدولة ليعلن الجمهورية الإسلامية في البحرين على غرار إيران
المعارضة الطائفية تريد أن تستمر بالاستفراد بالقرار السياسي إلا أنها أيقظت المارد السني
مطالب ائتلاف الجمعيات الوطنية لها قبول فهي متوافقة مع الجميع
نعوِّل على القطاع الخاص بشكل كبير لأن الدَّين العام بالبحرين وصل إلى 4 مليارات دينار
الكويتيون لديهم في البحرين استثمارات بعوائد مالية مجزية
أناشد سمو الأمير بلفتته الأبوية معالجة ملف البدون لإنهاء معاناتهم
أؤيد فكرة علي الراشد بالبرلمان الخليجي لأنها تصب بصالح المنطقة
العراق مرشحة للربيع العربي… والربيع الإيراني قادم
أمريكا تدعي عداءها لإيران في الوقت الذي تحارب فيه مناوئيها
التحالف الصفوي- الصليبي سلَّم المكوِّن العراقي للمجهول
أجرى اللقاء مبارك الشمري:
كشف النائب في البرلمان البحريني عبدالحكيم ابراهيم الشمري عن وجود مواطنين كويتيين قد شاركوا بشكل مباشر في أحداث البحرين وتم القبض عليهم، داعيا اياهم الى كف ايديهم عن البحرين.
واتهم عضو مجلس الأمة عبدالحميد دشتي بزعزعة أمن واستقرار البحرين وانه يدعم المعارضة الطائفية في مملكة البحرين وان الأحداث كشفت زيف ادعاءاته.
واضاف في لقاء خاص مع «الوطن» ان الكويت والبحرين في خندق واحد ومن يضمر الشر لأي منهما كأنه يضمره للأخرى مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين لا يمكن ان يحويها قلم أو فكر لأن جذورها ضاربة بعمق التاريخ وان هناك تعاونا كبيرا بينهما في مختلف الجهات والأصعدة.
واشار الى ان القمة الخليجية الأخيرة التي احتضنتها البحرين أخيرا رعت هموم المنطقة والشعوب وناقشت التطلعات، مضيفا ان مسيرة 30 سنة لا تلبي الطموحات في مجالات التجارة والاقتصاد وتوحيد العملة ممتدحا المناورات التي اقيمت في الكويت، معتبرا اياها ثمرة التعاون بين دول المجلس بالوقت الذي اطلق فيه خادم الحرمين فكرة الاتحاد الخليجي الذي لاقى ترحيبا كبيرا.
ولفت الشمري الى ان ايران لها عداء تاريخي مع دول الخليج يعود الى بداية الدولة الاسلامية لذلك تحاول زعزعة استقرار البحرين بعدما سيطرت على لبنان والعراق ولها مطامع في الكويت والمنطقة الشرقية.
وعن مركز الحوار الوطني اكد الشمري ان هناك استجابة لرغبة جلالة الملك حمد بضرورة الأخذ بالتوصيات وايضا لجنة تقصي الحقائق الا ان الجمعيات الست مازالت تصعد اعمال العنف في الشارع وكشفت عبر الفضائيات لأن لها مخططا انقلابيا وخرجت من الأزمة خالية الوفاض.
ولفت الى ان الاقتصاد البحريني يعول على القطاع الخاص حتى يكون ملاذا للأيدي العاملة البحرينية ومولدا لفرص العمل وقد نجحت في هذا الأمر، مشيرا بالوقت ذاته الى ان الدين العام على مملكة البحرين بلغ 4 مليارات دينار ويكلف موازنة الدولة أرباحا سنوية تصل الى 300 مليون دينار، مشيدا بالوقت نفسه بوقوف دول مجلس التعاون مع البحرين وعمان من خلال برنامج الدعم الخليجي ممتدحا أيضا الاستثمارات الكويتية في البحرين التي تعتبر ذات مضمون وعائد.
وأيد الشمري فكرة رئيس مجلس الأمة علي الراشد باطلاق فكرة البرلمان الخليجي لأن الشعوب حاليا تقف على أعتاب مرحلة جديدة تستدعي لأن يكون لشعوب المنطقة كلمة واحدة فيما يتعلق بمصالحهم المعيشية والخدماتية والسياسية، وفيما يلي نص اللقاء:
< كيف ترى العلاقات الكويتية البحرينية؟
- العلاقات التي تربط البحرين والكويت لا يمكن ان يحويها قلم أو فكر لأن جذورها ضاربة بعمق التاريخ ومتأصلة وموثقة بمصاهرات وعلاقات تاريخية واسرية وبالتالي نحن نقول ان شعب البحرين والكويت واحد ومصير واحد ولغة واحدة وهموم وآمال واحدة.
تعاون الكويت والبحرين على الصعيد التجاري والاقتصادي للمضرب، أما العلاقات السياسية من أفضل وأرقى العلاقات بين قيادات الدول العربية ونجد ذلك في اسلوب التعامل بين البلدين الذي يبتعد تماما عن الرسميات والاجرائيات المتعارف عليها دوليا ولذلك نحن نقول ان كل كويتي يدخل البحرين نتمنى ان تحمله عيوننا قبل شوارعنا كذلك الأمر نستشعره عندما نأتي للكويت.
قمة صخير
< البحرين احتضنت أخيرا القمة الخليجية «قمة صخير» هل حققت التطلعات الشعبية؟
- قمة البحرين الأخيرة كان اهتمامها الرئيسي هو الأوضاع التي تعيشها المنطقة والعالم العربي وتناولت التحديات التي تواجه الدول والمخططات التي يراد بها وقد لمسنا لمحات ومواقف ايجابية من قادة دول مجلس التعاون حول دعم ومؤازرة البحرين في المحافل السياسية والحقوقية كذلك رعت القمة هموم شعوب المنطقة وناقشت تطلعاتهم.
نحن نعتقد كمواطنين قبل ان نكون رجال أعمال او نوابا في البرلمان ان مسيرة أكثر من 30 عاما لمجلس التعاون لا تلبي طموحاتنا خاصة في جوانب المتعلقة في التجارة والاقتصاد وتوحيد العملة وانشاء بنك لإدارة الشؤون المالية والاقتصادية مازلنا نجد ان هناك تراجعا بالتنسيق بين وزارات التربية والشباب والرياضة والإعلام خاصة بعد الازمة التي شهدتها البحرين نجد ان هناك قصورا اعلاميا بين دول مجلس التعاون خاصة بما يتعلق بالحملات المدروسة التي تبتغي تشويه انجازات منظومة مجلس التعاون والنيل منها واستضعافها في المحافل الدولية كي يسهل ممارسة ضغوط اعلامي عليها، فالجانب الاعلامي الخليجي ضعيف.
اذا تحدثنا عن الجوانب الايجابية فقد صدر عن قادة دول المجلس قرار مهم وهو الارتقاء بما يتعلق بدرع الجزيرة واصبح هناك جيش خليجي وهو صيغة مطورة للدرع الذي انشئ ببداية المسيرة واصبح هناك قيادة مشتركة نأمل ان نرى هذه الخطوات على أرض الواقع ولربما المناورات التي اقيمت من قبل درع الجزيرة في الكويت يعتبر ثمرة التعاون ونؤكد انه لم يكن هناك قوة تحمي مكتسبات المنطقة سيعرضها للاجتياح العسكري من بعض القوى التوسعية التي تتطلع الى السيطرة على المنطقة.
يجب ان لايغيب عن عقولنا ان هناك خارطة نشرت على مواقع الالكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال احدى المؤسسات الحساسة توضح المنطقة بعد اعادة تشكيلها وهذا يعتبر تهديدا حقيقيا اذ ان هناك دولة ستنشأ على الساحل الشرقي لجزيرة العرب تكون تحت سيطرة إيران ويصبح الحزام النفطي على ضفتي الخليج العربي تحت سيطرة قوة مناهضة للعرب مثلما حصل بالعراق حيث ساهم الاحتلال الامريكي في تسليم هذ البلد العربي لإيران واسهم بأضعاف الدول العربية.
الاتحاد الخليجي
< أطلق خادم الحرمين فكرة الاتحاد الخليجي، فهل تعتقد انها ستساهم في تحقيق التطلعات الشعبية؟
- لقد لاقت هذه الفكرة التي اطلقها خادم الحرمين ترحيبا من شعوب المنطقة علاوة على قياداتها لاسيما القيادة في مملكة البحرين وهو الدولة التي كان يراد ان يبدأ فيها الربيع الخليجي ولكن بفضل الله ووقوف شعوب المنطقة تم افشال هذه المحاولة الانقلابية التي لاقت كل الترحيب والدعم الاعلامي والمعنوي والحقوقي ليس فقط ايران وانما من أغلب الدول الغربية التي قلبت لنا ظهر المجن بين ليلة وضحاها.
كان هناك مخطط ان تبدأ في البحرين ثورة عام 2014 ولكن بدأ الربيع العربي شاءت الظروف وارتأت بعض عناصر المعارضة الطائفية ان يتم استغلال الوضع القائم بالمنطقة وقاموا باحتلال احد المرافق الرئيسية وهو دوار مجلس التعاون وبدأت الجموع تزيد وبعد ثلاثة أيام ايقنت الحكومة ان هناك تحركا لنسخ تجربة ميدان التحرير في مصر مع الفارق الكبير بين الوضع في مصر والبحرين اضطرت الحكومة لفض هذا التجمع الذي كان يدعى انه تجمع سلمي ولكن كنا قريبين من الموقع، ورأينا انهم الغوا دور الحكومة وبدأوا بالسيطرة على حركة المرور وبدأوا التحقق من هويات الداخلين وكأن الدولة قد تم الغاؤها.
وقد حصل خسائر بالارواح تلك الفترة وتوالت الضغوط على البحرين من امريكا وبريطانيا ودول غربية أخرى وبتحريض وبتأجيج من قنوات إيرانية بطريقة غير مباشرة الى ان يتم السماح لعودة المتظاهرين السلميين كما يدعون واضطرت الحكومة تحت هذا الضغط الرهيب من الدول الكبرى ان تعيد فتح المجال للمتظاهرين الذين احتلوا المنطقة بشكل مدروس ووضع الخيام وتخبئة الاسلحة وقامت القنوات الفضائية الاجنبية تبث من داخل الدوار وكأن ذلك اختراق لسيادة الدولة، وبدأ المتظاهرون الغوغائيون بالتمدد الى ان تم احتلال مجمع السلمانية الطبي وهو أكبر مجمع بالبحرين يخدم جميع المواطنين وبدأت عملية فرز طائفي للمستفيدين من الخدمات الطبية وقد أهمل علاج الكثير من المواطنين الذي تعرضت حياة بعضهم للخطر وبعض منهم توفي نتيجة امتناع كثير من المواطنين التعامل مع هذا الصرح الطبي الوحيد بالمملكة.
ورأينا بأم اعيننا بثا مباشرا لقناة العالم على أكبر مسطح جداري في المستشفى وتنقل بشكل مباشر أحداث البحرين عبر تلك القناة الايرانية ورأينا رجالا معممين تلقي الخطب التحريضية والتوجيهات بسد الابواب واغلاق المنافذ وتحصين المستشفى من دخول رجال الأمن.
ورأينا فيما بعد انكار من يسمون انفسهم بالمعارضة كيف أنهم لم يحتلوا مجمع السلمانية وقد أظهرت وسائل الاعلام الأبواب الموصدة التي وضعت امامها سيارات الاسعاف واظهرت وسائلهم الاعلامية المسيرات التي كانت داخل مجمع السلمانية الطبي ويتقدمهم اطباء ساهموا بالقيام بمسرحيات امام وسائل الاعلام اعطت انطباعا للعالم ان هناك مجازر واشلاء واصابات وقتلى بالمئات ولكن كل ذلك كان مخططا سابقا.
وهناك ممن اعترف داخل مستشفى الطب النفسي عن صرف أدوية كانت تعطى للمرضى النفسيين أدى تناولها للمتظاهرين جعلهم بوضع غير طبيعي حتى اصبحت كذبة استخدام الغازات السامة من قبل الحكومة امرا شبه مصدق على مستوى العالم وهناك شخصيات صورت على انها ضمن قتلى قوات الأمن وبعد ايام ظهرت على شاشة تلفزيون البحرين وهي تعتذر وتكشف المخطط الذي كان يراد بالبحرين وهو زيادة عدد القتلى بحيث يتم تأليب الرأي العام والقوى العظمى للتدخل بالبحرين بشكل مباشر، ولكن حكمة قيادة البحرين وصبر الشعب البحريني وامتلاكه لزمام امره مع وجود قيادات انبرت تحت مظلة مايسمى بتجمع الوحدة الوطنية حمت البحرين من الانزلاق نحو الاصطدام بين المواطنين، ومن يقول خلاف ذلك يحاول ان يغطي الشمس بقطعة من قماش.
إيران
< لماذا تحاول ايران زعزعة امن واستقرار البحرين؟
- هناك عداء تاريخي بين ايران ودول الخليج العربي يعود الى بداية الدولة الاسلامية قد كان للعرب دور في اسقاط حضارة الفرس التي كانت يوما دولة عظمى وادخالها تحت مظلة الاسلام وهذا الاداء غير مبرر لأن الاسلام هو مظلة الجميع حيث لا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى، واستخدام المذهب الشيعي الصفوي هو ليس سمة ظاهرة في مملكة البحرين وانما انتشر داخل الخليج تحت الترغيب والترهيب.
لا يمكن ان ننسى التفجير الذي قام به حزب الله الخاضع لإيران بالكامل لموكب المغفور له الشيخ جابر الأحمد ولا ننسى المتفجرات التي ادخلت في موسم الحج عبر حجاج، ولا ننسى الحجاج الايرانيين الذين هربوا مواد شديدة الانفجار عبر حملات الحجاج القادمة من ايران، وفي البحرين كانت لهم عدة محاولات ورؤوس الفتنة موجودة اما في لندن او ايران.
ونحن نعلم ان ايران من الذكاء بحيث لا تعطي فرصة لأي طرف ان يدينها ولذلك هي اقامت في حقبة حافظ الأسد وبشار الأسد معسكرات لتدريب للخليجيين من الطائفة الشيعية للقيام بحركات انقلابية في دولهم.
الآن وبعد ثورة الشعب السوري نقلت هذه المعسكرات الى العراق واماكنها معروفة وبامكان اجهزة الاستخبارات الخليجية الحصول على أسماء المتدربين والضباط من الحرس الثوري الايراني، وبامكانهم اتخاذ ما يلزم لحماية امنهم كمنظومة خليجية ولو ان دولة في العالم تمكنت للوصول لمثل هذه المعلومات لأقامت الدنيا ولم تقعدها ولسحبت جنسية كل من تآمر على أمنها ولمنعت مواطنيها من السفر لتلك الدول، ولكن دول المجلس مازالت مقتنعة بالعادات والتقاليد العربية من غض الطرف والتسامح وعدم اثارة حزازيات مع الدول المجاورة ولكن كل هذه الأمور تفسر من الجانب الايراني على انه ضعف وفي بعض الأحيان خضوع او خنوع، وهذا لا ينفع معها واطماعها ليس بالبحرين وانما في المنطقة الشرقية والكويت ومثال واضح وجلي هو سيطرتها على لبنان عبر ذراعها حزب الله وكذلك سيطرتها التامة على سورية والآن العراق.
متهمون كويتيون
< هل هناك متهمون كويتيون في زعزعة أمن واستقرار البحرين؟
- نعم، وقد تم القاء القبض على عدد من المواطنين الكويتيين الذين شاركوا بشكل مباشر في أحداث الشغب.
هناك ضلوع لشخصيات كويتية، وهناك امثلة كثيرة لشخصيات انكشفت ابان الأحداث حيث زاروا البحرين وحضروا الى ميدان مجلس التعاون والقوا كلمات وهذا امر لا يليق بشخص يدعي انه انسان قانوني يأتي لدولة ذات سيادة ومستقله ويدعم حراكا سياسيا يهدف الى الانقلاب على النظام الحالي الحاكم، وقد رأيناه في جنيف يصرخ ويكذب ويعزز مكانة الادعاءات الكاذبه للمعارضة البحرينية ولكن الأحداث التي تلت ازمة البحرين كشفت زيف هذه الادعاءات.
وكذلك هناك بعض المواطنين الكويتيين كانوا من ضمن اعمال الشغب والتخريب وتم القبض عليهم واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالهم.
نحن نستنكر قيام بعض من يدعون انهم قيادات سياسية في الكويت بدعم بشار الأسد الذي قتل عشرات الآلاف من شعبه في الوقت الذي يؤازرون ويناصرون حركة طائفية في البحرين تستهدف النيل من استقرار مكانه البخرين، فكيف يستوي هذا الامر الا انه توجه طائفي بحت، دعم نظام ظالم وغاشم في سورية مع دعم ماتسميه معارضة وهي طائفية في البحرين.
نحن نقول لهؤلاء كفوا ايديكم عن البحرين التي لها رجال يحمونها من أي تدخلات خارجية وستكشف لكم الأيام المقبلة عن زيف ادعاءاتهم ونحن لا نقبل أي ظلم لكائن من كان على أرض البحرين ان كان مواطنا او مقيما ونحن في مجلس النواب نتألم لهؤلاء الأطفال الذين يزجون في أعمال غير قانونية امام الأمن ويعرضون حياتهم للخطر ونحمل المعارضة الطائفية في البحرين كل الخسائر بالارواح التي وقعت في صفوفهم والخسائر التي لحقت بالاقتصاد البحريني ونقول ان البحرين ستظل منبرا للديموقراطية ولحقوق الانسان رغما عن الحاقدين.
دور الكويت
< وكيف ترى دور دولة الكويت في دعم واستقرار البحرين؟
- لابد ان نوقن تماما ان البحرين والكويت في خندق واحد وان من يضمر الشر لمملكة البحرين فهو يضمر الشر للكويت، وتطلعاتنا واحده والتحديات واحدة.
أزمة البحرين كشفت انه لا يمكن الركون او السكون الى دول ما تسمى بالصديقة التي كنا نحظى برعايتها انقلبت علينا بساعات بسيطة تحت دعوة حقوق الانسان واستخدام القوة المفرطه وهي أكثر جهة تعلم بالمخطط الانقلابي الذي كان يحاك للبحرين بل أكاد اجزم بأنهم كانوا جزءا من المخطط، رغبة منها في اهداء بعض دول مجلس التعاون الى المنظومة الايرانية كما فعلت في العراق وافغانستان ولبنان.
مركز الحوار
< أنتم في مركز الحوار الوطني مع المعارضة الى ماذا توصلتم حتى الآن؟
- دعني أوضح ان البحرين بعد أحداث فبراير 2011 ورغبة من القيادة السياسية قاموا بالدعوة لإجراء حوار وطني جمعوا فيه 300 شخصية تمثل الجمعيات السياسية والمهنية والاجتماعية واعضاء مجلس النواب والشورى بمشاركة الحكومة لمناقشه اداء الدولة والتحديات التي تواجهها والفرص المتاحه من أجل التطوير على اعتبار ان الحراك الذي حصل هو لمطالب شعبية، وخرجت توصيات من هذا الحوار التوافق الوطني في نفس العام وبدأت الحكومة بتنفيذ تلك التوصيات على جميع الأصعدة من سياسي ودستوري وقانوني وتعليمي واعلامي وتربوي وصحي وقد كانت هذه الفرصة للبحرين لأن تسد الثغرات وتطور من مسيرتها الحضارية.
وكذلك قام جلالة الملك بإنشاء لجنة لتقصي الحقائق فيما حدث في فبراير ومارس في نفس العام وقد نتج عن اعمالها قرارات كانت تدين أغلبها الحكومة في التجاوزات والقصور والنقص بالاجراءات كما أيضا ادانت المعارضة بأنها ارتكبت مخالفات واعمال عنف وقطع للطرق وكل هذا وثق واقر الملك توصيات اللجنة وكلف بمتابعة تنفيذ توصياته التي جاءت على صفة تعديلات دستورية وقانونية وجلب خبراء من الخارج لتطوير أداء القوات العسكرية وايضا قاموا بعملية فصل الاختصاصات داخل وزارة الداخلية وتحسين ظروف السجون ومراكز الشرطة وتزويدها بالمعدات اللازمة التي جاءت بتوصيات اللجنة المستقلة.
ومع ذلك كان هناك نشاط ملحوظ من الجمعيات الست بأنها صعدت اعمال العنف بالشارع وقطع الطرق بنفس الوقت وجدت ضغوطات خارجية من أجل اجراء حوار حقيقي ومباشر وعليه فقد وجه جلالة الملك دعوة للجمعيات السياسية من خلال تكليفه لوزير العدل بتوجيه تلك الدعوة وقام بعمل اجتماعات تحضيرية توصلت الى ان الجمعيات الست تمنح ثمانية مقاعد في الحوار الوطني وايضا ثمانية مقاعد لجمعيات الائتلاف الوطنية التي تمثل عشر جمعيات سياسية وبحضور السلطة التشريعيه ممثلة بأربعة نواب مستقلين وأربعة أعضاء من مجلس الشورى المعين.
وبدأت مسيرة الحوار فيما يتعلق بلستكمال الشق السياسي فقط دون باقي التخصصات على ان يتم مناقشة واستكمال مالم يتم التوافق عليه في الحوار الأول وهذه رساله واضحة من القيادة السياسية التي تؤكد رغبتها في احتواء مطالب المجتمع الدولي وتعظيم الفوائد التي تحققت من الحوار الأول ولكن المناكفات التي تقوم بها الجمعيات الست المدعومة من جهات خارجية كانت ومازالت تحاول الالتفاف على هذه الدعوة من خلال عدة محاور وعلى سبيل المثال هي تريد ان تجلس مع الحكم وليس الحكومة وهذا امر يتأتى في دولة لديها دستور واجهزة تنفيذيه وتشريعية ثم ينتقلون الى ان مخرجات الحوار يجب ان يتم الاستفتاء عليها من قبل الشعب وهذه رسالة مباشرة الى الغاء الدولة ودورها القائم حاليا ثم يقومون بادعاء وهو ان القرارات التي نتوصل اليها يمكن الرجوع عنها في أي لحظة، وهذا خلاف أي حوار وطني صادق يتطلع الى الوصول بقارب البحرين الى بر الأمان.
نحن نتفهم ضغوطات الشارع على الجمعيات الست التي فشلت في مخططها الانقلابي وخرجت من هذه الأزمة خالية الوفاض بل ان الازمة هذه اضعفتها في الشارع وقوت موقف الدولة التي كانت ايجابية لأبعد الحدود ولم تتسرع في معالجة الوضع الأمني بل سمحت له بأن يكشف عن مخططاته وأذرعه التي وصلت الى ان أمين عام جمعية الوفاق يقف على منصة كتب عليها لن نتوقف حتى يسقط النظام ثم ادعى كذبا انه ليس مسؤولا عن هذه اليافطة وانه كان يريد اصلاح النظام، وهذا ما اعتدنا عليه من كذب قيادات الجمعيات الست.
كذلك حسن مشيمع الذي جاء من لندن بعد رحلة علاج على حساب الدولة مرورا بلبنان وتشاوره مع قيادات حزب الله الى ان وصل الى مطار البحرين الدولي ومباشرة تم الاحتفال بوصوله في دوار مجلس التعاون حيث أعلن عن قيام الجمهورية الاسلامية على غرار جمهورية ايران، نحن لا نجد أي مخرج لتبرير هذا الحراك الطائفي المقيت سوى انه يريد ان تكون البحرين خنجرا إيرانيا في خاصرة جزيرة العرب وهنا لابد ان نستذكر تدخلات إيران في جزيرة العرب عبر اليمن وقد حذرت قبل 12 سنة من ان تكون اليمن اما فرصة لتقدم مسيرة دول مجلس التعاون او تكون سببا في تخلفه، فاليوم اصبح جزءاً من القلق الأمني والاجتماعي والسياسي لدول المجلس والفضل يعود فيه الى ايران وتدخلاتها المرفوضة.
القصور الاعلامي
< قلت ان هناك قصورا اعلاميا في ازمة البحرين، فهل تؤيد منظومة اعلامية خليجية موحدة؟
- لاشك ان الاعلام ليس فقط دوره الدفاع عن الدول ولكن أيضا دوره الاساسي ايصال الانجازات المتحققة من الدول لشعوبها ونقل معاناة ومقترحات الشعوب الى القيادات السياسية، ولايجب ان يكون الاعلام موجها للمدح بل وسيلة صادقة لبث ونقل المعلومة بين جميع الاطراف في الداخل والخارج.
نحن نجد ان هناك قصورا اعلاميا من دول مجلس التعاون مع العالم الخارجي نظرا لتشتت الجهود ولو ان جمعت وزارات الاعلام تحت مظلة وقيادة واحده لاستطعنا ان نغير نظرة العالم لدول المجلس من انها دول متخلفه تمتلك ثروات ضخمه الى دول متحضرة تصنع حضارات الدول الأخرى وان استقرار هذه المنطقة جزء من استقرار العالم.
مطالب مشروعة
من خلال وجودكم في هذا الحوار هل رأيتم مطالب المعارضة مشروعة؟ وما هي مطالبهم اساسا؟
- المعارضة تعي ان الحراك الديموقراطي في البحرين يعتبر متقدما على باقي دول مجلس التعاون وان السنتين الماضيتين كان هناك نقلة بالتشريعات والصلاحيات الممنوحة لمجلس النواب وسحب صلاحيات لدى مجلس الشورى بما يفوق ماكانت تطالب به عندما كانت هي بمجلس النواب، ومع ذلك تريد هي اليوم ان تستمر بالاستفراد في القرار السياسي مع النظام الحاكم كما اعتادت خلال العشر سنين وهي لم تعي ان ازمة البحرين في 2012 قد أيقظت المارد السني الذي كان مغيبا عن الساحة بحكم انه ينتمي الى نفس الطائفه التي ينتمي لها النظام الحاكم.
وهذا من الخطأ الذي ارتكب من قبل النظام الحاكم ومن قبل الطائفه السنية حيث لابد ان يكون لدينا حراك فيه مطالب ومشاكل، ولكن هناك فارق كبير لأن يكون للجمعيات الست مطالب تخص فئة معينه، وبين ما يطالب به ائتلاف الجمعيات الوطنية ممثلا بتجمع الوحدة الوطنية الذي يطالب بمنافع واستحقاقات تخص جميع المواطنين وقد كان لتجمع الوحدة الوطنية وائتلاف الجمعيات في 21 فبراير مطالب واضحة وهي زيادة رواتب الموظفين وتعديل اوضاع المتقاعدين وهذه مطالب تخص الجميع، وكذلك تسريع مشاريع الاسكان وزيادة حرية التعبير ولكن بأسلوب حضاري لائق وقد لاحظنا عبر وسائل الاعلام تصريحات رسمية ان هناك قبول لهذه المطالب التي تتوافق مع مطالب مجلس النواب في زيادة دخل المواطنين.
ولذلك نحن نقول ما مرت به البحرين جزء منه مخطط له قد تم استباقه استفادة من رياح الربيع العربي ولكنه لم يفلح في تحقيق أهداف هذه الفئة التي كشرت عن انيابها واحتلت المرافق العامة واضربت عن العمل وشلت الدولة حتى بات الانسان لا يعلم غدا هل سيحصل على طعام لأطفاله لانه كانوا يسيطرون على السلة الغذائية وعلى المنافذ الجمركية والوزارات الحيوية «الصحة والكهرباء والبلدية» وهذا كان شيئا مؤلما لنا كأنه صفعة وجهت الى وجه الوطن ولنا ومن يدعون انهم شركاء بالوطن اليوم اصبحوا معول هدم في يد أعداء الوطن.
الاقتصاد البحريني
< مطالب شعبية بالبحرين تتمثل بالجوانب الماليه هل تعتقد ان الاقتصاد البحريني قادر على تلبيتها؟
- لاشك ان البحرين تعول على ان يكون القطاع الخاص ملاذا للأيدي العامله البحرينية ومولدا لفرص العمل وقد نجحت في هذا الامر الى حد ما ولكن نجد بأن المعارضة الطائفية تعتبر كل انجاز للبحرين بمثابة فشل بالنسبة لها وكأنها ليست بجزء من هذا الوطن وتواصل الانتقاد لما يتم انجازه بشكل علني وتطالب بمطالب قد يعجز النظام البحريني عن تحقيقها نظرا لوجود منظومة خليجية تحوي ست دول والامكانيات المحدودة في البحرين وهي من افقر دول المنطقة في موارد النفط، واعلى نسبة كثافة سكانية في المنطقة ومحدوديه للأراضي، فلذلك تعويلنا على القطاع الخاص ان يكون احد وسائل النهوض من هذه الازمة ليس بعيد المنال فنحن مركز مالي ومصرفي وكذلك لدينا نظام الأجواء المفتوحة وميناء ومنفذ بري حديثين يستوعب كل عام مزيدا من الحركة التجارية والمسافرين والسواح الى ان يبقى اعتماد البحرين مثل باقي دول المجلس على النفط بشكل رئيسي خاصة بعد ان وصل لدينا الدين العام ما يقارب الـ4 مليارات دينار ويكلف موازنة الدول ارباحا سنوية تصل الى 300 مليون دينار.
ولكن لا ننسى ان هذه الازمة كانت سببا لوقوف مجلس التعاون مع البحرين وعمان من خلال برنامج الدعم الخليجي المقدم من الكويت والسعودية وقطر والذي سيسهم في حل جزء كبير من معضلة الاسكان وانشاء بنية تحتيه ومدارس ومستشفيات مما يعين الدولة على أن تقطع شوطا كبيرا في انجاز مشاريعها التنموية.
رؤوس أموال كويتية
< هل البحرين بيئة صالحة للاستثمار؟ وهل تنصحون برؤوس أموال كويتية هناك؟
- الاستثمارات الكويتية ناجحة في البحرين ولست هنا بمعرض استعراضها ولكن أهل الكويت يعلمون بذلك، فلايمكن ان نختزل البحرين بمحور سياسي او امني فنحن دولة ذات سياده نمتلك القوة العسكرية الرادعه ليس للعابثين بالأمن في الداخل ولمن يضمر الشر لنا من الخارج ونحن نؤكد ان استثماراتكم ذات عائد مادي مجز اضافة الى انها ستعزز اقتصاد البحرين امام التحديات المقبلة.
ملفات البدون
< ماذا انجزتم في لجنة حقوق الإنسان من ملفات غير محددي الجنسية؟
- بالنسبة لمملكة البحرين فقد خطت خطوات كبيرة ومشرفه فيما يتعلق بمنح الجنسية للمستحقين حسب الانظمة ان الجنسيات العربية يحق لها الحصول على الجنسية البحرينية بعد 15 عاما، وبالنسبة للجنسيات غير العربية تستطيع الحصول على شرف الجنسية بعد 25 عام من العمل وخلو الصحيفة الجنائية، ولقد استفاد من هذه الانظمة كثيرا من اشقائنا العرب فقد كسبت البحرين عقولا وطاقات بشرية ساهمت في دقع عجلة التقدم الى الامام بل ان ابناءهم اليوم بدأوا بخدمة هذا الوطن في مختلف المحافل الاعلامية والطبية والتعليمية وعززت دور البحرين في التقدم الحضاري.
وانني اتطلع الى دولتي الثانية الكويت بآمال وآلام، حيث انني عندما ارى الى التطلع الحضاري الموجود في الكويت ووجود فئة من المجتمع لا تمتلك جنسية تمنحها حق المواطنة والعيش أتمنى ان يكون بدولة مثل الكويت بقيادتها الأبوية تحت رايه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ان يكون هناك لفته ونظرة عطف الى هذه الفئه، فأصبح هذا الملف العالق سببا في قلق فئة كبيرة من المجتمع بل أكاد ان اجزم كمواطن بحريني ان هذا الملف الحقوقي قد يكون يوما من الايام بتدخل دول في شؤون الكويت ولذلك من الحكمة التي تعلمناها من قادة دول المجلس سعة الأفق والرحمه والاستيعاب، حيث ان غير محددي الجنسية اخوة لنا وامتدادنا العشائري والقبلي يجمعنا بهم.
لذلك انني اناشد القيادة السياسية في الكويت ان تعالج هذا الملف بعيدا عن المحاصصات وبعيدا عن المنافع الآنية والوقتية فالكويت التي تحتضن ما يفوق عن 3 ملايين وافد بأمكانها ان تحتوي وتحتضن اعدادا لا تتجاوز %10 من هؤلاء الوافدين لتضمها الى قائمة مواطنيها وتستفيد منهم في عجلة التنمية الاقتصادية او مجالات الجيش والشرطة او الحقل التعليمي والتدريبي.
واود ان اضرب مثالا بسيطا البحرين وسنغافورة تتشابهان في المساحه، والبحرين يقيم على أرضها 600 الف مواطن و600 الف وافد، وسنغافورة يبلغ تعداد سكانها أكثر من 4 ملايين وقد أسهم هذا العدد في تقدمها وجعلها نموذجا يحتذى به لدى كثير من دول العالم.
وانا على يقين ان الحكمة للقيادة السياسية الكويتية ستنجح في معالجة هذا الملف بشكل يجعلها تحوز على احترام العالم بمنظماته وينهي معاناة هذه الفئة المخلصة للكويت.
البرلمان الخليجي
< رئيس مجلس الأمة علي الراشد زار دول المجلس وطرح فكرة البرلمان الخليجي كيف ترون ذلك؟
- نعم، نؤيد هذه الفكرة لأننا اليوم نقف على اعتاب مرحلة جديدة تستدعي لان يكون لشعوب المنطقة كلمة واحدة في مايتعلق بمصالحهم المعيشية والخدماتية والسياسية ولا يمكن ان يتأتى ذلك الا من خلال قنوات التواصل الرسمية والمنظومة الاوربية قد سبقتنا بذلك فهناك البرلمان الاوربي الذي يضم الكتله الاوربية الاتحادية وكذلك هناك منظومات في آسيا وامريكا الشمالية والجنوبية، فليست الخليج مستثناة من هذا الأمر خاصة مع وجود البرلمان العربي والبرلمان الدولي لذلك هذا مقترح مكمل للمنظومات الديموقراطية في دول مجلس التعاون.
الربيع العربي
< بدأ الربيع العربي والآن يقف في سورية فهل تعتقد انها آخر محطة له؟
- لا استطيع ان اجزم فهناك دول مرشحة بالدخول في هذا الربيع منها العراق الذي يشهد حراكا شعبيا نظرا للضيم والظلم الذي وقع على مكون رئيسي فيه وهو مكون السنة كما ان ايران اشبهها بالمرجل الذي يمكن ان ينفجر في أي لحظة لولا ان هناك قبضة عسكرية دينية محكمة على الحراك الشعبي الا انني متفائل ان الربيع الأيراني على الأبواب ولكن هناك دول غربية لاتريد لهذا الربيع الايراني ان يبدأ وعلى رأسها امريكا التي وضعت على قائمة الارهاب حركة مجاهدي خلق واصرت على ان لاترفعها من هذه القائمة الا عندما اصدرت المحكمة الامريكية قرارا بالزام الحكومة الامريكية رفعه، بالوقت الذي تدعي فيه امريكا عداءها الرسمي مع النظام الايراني بالوقت الذي تحارب مناوئي هذا النظام.
< البحرين مقبلة على ماذا؟
- مقبلة ان شاء الله على خير فالأزمة السياسية والأمنية التي مرت بها ساهمت في سد ثغرات كثيرة فيما يتعلق بالعمل السياسي والديموقراطي والدستوري والأمني فنحن اليوم نمتلك مؤسسات محصنة حسب الأنظمة والقوانين متماشية مع المعايير الدولية وحرية التعبير مكفولة ومن يلجأ الى وسائل العنف عليه ان يتحمل وزر عمله وكذلك على من يحاول التحريض ان يتحمل وزر التحريض والتوجيه الخاطئ.
< كلمة أخيرة؟
- اود ان اطمئن اخواني في الكويت ان البحرين برجالها ونسائها العقلاء لايمكن ان ينجرفوا نحو اي مهاترات او معارك جانبية مفتلعه فنحن نعي المخطط الذي وضع للخليج وللبحرين وقد حبانا الله بقيادة سياسية واعية واسعة الافق تمتلك القدرة على احتواء الأحداث ونقول للجهات الخارجية الاقليمية والدولية ارفعوا ايديكم نحن نؤمن بترابط المصالح وتبادلها وان لا تكون مصالحكم على حساب شعوب المنطقة.
ونطالب القيادات السياسية يايجاد مزيد من التوازن مع التكتلات الدولية بحيث ان يكون هناك ترابط مصالح بين الخليج ودول العالم اجمع وليس مع جهات معينه، الأزمة جعلتنا نعلم بأنه لايوجد اصدقاء للأبد بل يوجد هناك مصالح تتحكم في مصائر الشعوب وان ما حل بالعراق وارجعها 100 عام للوراء لم يكن الا بسبب التحالف الصفوي الصليبي الذي سلم المكون العراقي العربي الى المجهول.
واود ان اؤكد ان هناك اخوة لنا في الأحواز تحت ظل الاحتلال الفارسي منذ عام 1925 الى يومنا هذا ولهم علينا حق ان نقف مع شعب الأحواز الذي تعرض لمؤامرة بريطانية صفوية بتحويل هذه الارض الغنية الى الفرس وهم كانوا يعملون الى تحويل الشريط النفطي في المملكة العربيه السعودية الى حيازة الفرس وهذا ليس سرا وانما معلن في ادبياتهم وقد سمعناه من مشايخهم في عدة مناسبات وفضائيات.
عبدالحكيم إبراهيم الشمري في سطور
- رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان البحريني.
- نائب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية في البرلمان.
- عضو مستقل.
- عضو سابق في مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة في مملكة البحرين.
- عضو سابق في مجلس الأوقاف السنية.
- ناشط بيئي.
- رجل أعمال.


grhx lu hgkhzf hgfpvdkd uf]hgp;dl hgalvd: lo'' hge,vm td hgfpvdk ;hk 2014 ,g;k /v,t hgvfdu hguvfd




 توقيع : سعد العذم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لا ندعي الحصرية كما يفعل الأخرون
لكن !
نثق بأمانتنا وشفافيتنا


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.



To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.

تويتر

saadAlazm@


الايميل الرسمي للموقع

To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.





رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 02:10 AM   #2
عضو مميز


الصورة الرمزية ولد شمر
ولد شمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1020
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 12-01-2014 (03:00 AM)
 المشاركات : 152 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





الله يعطيك العافيه يا نائبا الفاضل


وشكر على اللقاء


 

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 02:13 AM   #3
عضو مميز


الصورة الرمزية ماجد الشمري
ماجد الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 995
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 03-20-2015 (07:49 AM)
 المشاركات : 165 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





بيض الله وجهك يا ابو ابراهيم

والله يحفظ خليجنا الغالي

والبعض يدعم من يعمل زعزعه في البحرين

وكل الشكر على الكلام الشجاعي


 

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 03:16 PM   #4
عضو مميز


الصورة الرمزية مشل الجدي
مشل الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 988
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 09-15-2015 (03:48 AM)
 المشاركات : 340 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





سعد تسلم على النقل
كلام صحيح ونعيشه في الزمان هذا

والبحرين والخليج ما أحد يقدر يمسها بسوء

لأنه فيها أمثالك الكثير

وأسال الله العلي القدير أن يحفظ الخليج

وأشكر جريدة الوطن وكل القائمين عليه

وأشكر الأخ مبارك الشمري

وكما أشكر الأخ سعد العذم على النقل

شكر لكم


 

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 03:38 PM   #5
عضو مميز


الصورة الرمزية طنيان
طنيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 391
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 04-21-2015 (08:29 AM)
 المشاركات : 184 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي





العضو عبدالحكيم مجتهد


 

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2013, 03:49 PM   #6
مـشرفة قسم الصحة


الصورة الرمزية شمرية
شمرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 04-21-2015 (08:32 AM)
 المشاركات : 1,675 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي





لن ننسى تفجير حزب الله لموكب جابر الأحمد وأيضا المتفجرات التي أدخلت بموسم الحج
الكويت والبحرين في خندق واحد ومن يضمر الشر لأي منهما كأنه للآخر

ربي يرحم أمير القلوب جابر


 
 توقيع : شمرية


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 02:17 AM   #7
مراقب عام


الصورة الرمزية فارس العذم
فارس العذم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 10-11-2017 (10:27 PM)
 المشاركات : 3,375 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي





تشرفنا بالنائب البحريني عبدالحكيم الشمري
عند زيارته لنا في الكويت

وأنت فخر وتنومس


 
 توقيع : فارس العذم


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 08:49 AM   #8
مشرفة القسم العام
Queen


الصورة الرمزية الملكة
الملكة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 01-26-2014 (04:20 AM)
 المشاركات : 1,299 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي





تسلم اخوووي الغالي علي نقل الموضوع
تحياتي للنائب البحريني عبدالحكيم الشمري


 
 توقيع : الملكة

"عمر الببحر ماشال همم السفينهه...'؛*


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر شبكة مجالس شمر الكويت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك www.shmrq8. net